منتديات جزيرة الصــــــــــــــــيح
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي اتحاد الرياشية

منتديات جزيرة الصــــــــــــــــيح


 
الرئيسيةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 [ - الاعب الفنان.. معشوق مدريد ( كرستيانو رونالدو ) - ]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماجد خضير
.
.
avatar

عدد المساهمات : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/11/2009

مُساهمةموضوع: [ - الاعب الفنان.. معشوق مدريد ( كرستيانو رونالدو ) - ]   السبت ديسمبر 19, 2009 6:05 pm


[ - الاعب الفنان.. معشوق مدريد ( كرستيانو رونالدو ) - ]



من هو رونالدو .. ؟ ..





كرستيانو رونالدو لاعب برتغالي محترف يلعب في صفوف منتخب البرتغال لكرة القدم و حصل على أفضل لاعب في العالم 2008 وجميع الناس يعتبرونه من أفضل من صفوة اللاعبين في العهد الحديث لكرة القدم ، لعب ضمن صفوف نادي مانشستر يونايتد سابقاً، ثم ريال مدريد حالياً ، بدأ بلعب الكرة القدم عندما كان في سن الثالثة وكان شغفه واضحاً بكرة القدم منذ المرحلة الابتدائية من دراسته . بدأ اللعب مع فريق للهواة ، اندورينها ، عندما كان عمره ثماني سنوات فقط ، وكان والده يعمل كمصلح للأدوات في ذلك النادي . بحلول عام 1995 وكان قد بلغ العاشرة من عمره أراد الناديان الرئيسيان في جزر ماديرا ضم رونالدو إلى صفوف ناشئي النادي. وقد إختارته الفيفا كأحسن لاعب في العالم لعام 2008 ، قام نادي مانشستر يونايتد في يوليو 2009 بالموافقة على انتقاله إلى نادي ريال مدريد مقابل (94 مليون يورو ، 132 مليون دولار) وهي تعتبر أغلى صفقة في تاريخ الرياضة .








بداية حياته الكروية مع سبوتينج لشبونة..






انضم رونالدو إلى سبورتنغ لشبونة , ولعب في البداية لفريق الشباب في أكاديمية النادي , و تدرج في الفئات العمرية للنادي حيث لعب في فريق تحت 16 - 17 - 18 - فريق B - قبل أن يصل للفريق الأول , و في أول مباراة لعبها مع سبورتنغ في الدوري البرتغالي الممتاز نجح بتسجيل هدفين جعلاه محط أنظار الجميع , و هذا ما أدى إلى حمله لشارة الكابتن في المنتخب الوطني لتحت 17 عام في أمم أوروبا ..


أول من اكتشفه من خارج البرتغال كان جيرار أولييه , المدير الفني لنادي ليفربول الانكليزي , و لكن ليفربول رفض التوقيع مع ابن الـ 16 سنة نظرا لصغره و كونه يحتاج لوقت طويل من أجل تطوير مهاراته , إلى أن جاءته الفرصة بإظهار قدراته للعالم حينما واجه سبورتنغ لشبونة مانشسر يونايتد , و قدم حينها كريس أداء ملفت استطاع من خلاله خطف الأضواء من نجوم المان يونايتد و أجبر فيرغسون على التوقيع معه ..






الأنطلاقة القوية مع مانشستر يونايتد ..







وقع رونالدو عقده مع مانشستر يونايتد قبل بداية موسم 2003-04 بصفقة وصلت إلى 12.24 مليون جنيه استرليني , و بعد قدومه طلب أن يحمل الرقم ( 28 ) و هو يشير إلى عدد الأهداف التي سجلها مع سبورتنغ لشبونة , و لم يكن يخطر بباله مطلقا أنه سيحمل الرقم 7 , هذا الرقم الذي حمله أساطير مانشستر الكبار أمثال جورج بيست و براين روبسون و أريك كانتونا و ديفيد بيكهام , و قال كريس حول هذا :


..(( بعد انضامي , سألني وكيل أعمالي عن الرقم الذي أريده , فقلت له 28 , لكن فيرجسون قال لا .. أنت ستكون اللاعب رقم 7 )).. و قد كانت هذه الفرصة التي نادرا ما تعطى للاعب بعمر كريس إحدى أهم الأسباب التي جعلته يرتقي إلى المستوى الذي وصل إليه اليوم ..




رونالدو لعب أول مباراة له مع مانشستر يونايتد أمام بولتون , حينما نزل بديلا في الدقيقة الـ 60 , وبعد أداء رائع جدا .. ساعد فريقه على الفوز في المباراة برباعية نظيفة , و سجل هدفه الأول مع مانشستر يوناتيد ضد بورتسموث من ركلة حرة مباشرة في يوم 1 نوفمبر 2003 , و بعد تسجيله لـ 10 أهداف في جميع المسابقات , و صناعته للكثير منها , صوتت الجماهير له كأفضل لاعب شاب خلال عام 2005 ..






رونالدو بـ (( لقبين )) يقدم الكثير ..






في تشرين الثاني \ نوفمبر , و كانون الأول \ ديسمبر من عام 2006 , حاز رونالدو على جائزة أفضل شخصية رياضية في الممكلة المتحدة , ليصبح ثالث لاعب فقط في تاريخ البريميرليغ يحوز على هذه الجائزة مرتين بالسنة بعد دينيس بيركامب و روبي فاولر .. و سجل هدفه الخمسين في مباراة الديربي أمام مانشستر سيتي ..


و على الرغم من الشائعات الكبيرة التي روجت في آذار \ مارس 2007 , و التي تقول أن ريال مدريد مستعد لدفع 80 مليون يورو
( ما يقارب 54 مليون جنيه استرليني ) , إلا أن النجم البرتغالي مدد عقده مع مانشستر يوناتيد لخمسة اعوام مقابل 120 ألف جنيه في الأسبوع , ما جعله اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ النادي الانكليزي ..



و أكمل رونالدو موسم 2006 \ 2007 وصيفا لـ كاكا صاحب الكرة الذهبية , و الثالث في جائزة أفضل لاعب في العالم التي تعطى من قبل الاتحاد الدولي وراء كل من كاكا ميسي على التوالي ..


في نهاية موسم 2007-08 , لعب رونالدو المباراة الحلم في نهائي دوري أبطال ضد منافسه المحلي تشيلسي , تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه بلقب الدوري الانكليزي الممتاز .. و بدأت المباراة كما يشتهي كريس حين نجح بتسجيل الهدف الأول لفريقه بعد 26 دقيقة , إلا أن تشيلسي استطاع تعديل النتجية في الدقيقة 45 , و بهذه النتيجة انتهت المباراة .. لتتجه إلى ركلات الترجيح التي انتصر فيها مانشستر يونايتد بعد انزلاق جون تيري أثناء تسديده الكرة الأخيرة , و اختتم رونالدو موسمه بـ حصيلة 42 هدف في جميع المسابقات , و اختير من قبل الاتحاد الأوروبي من قبل فريق العالم ..
يوم 5 حزيران \ يونيو 2008 , أكد كريس أنه يود خوض تجربة جديدة و اللعب في صفوف ريال مدريد في حال عرض النادي الملكي على مانشستر صفقة و تم الاتفاق عليها , إلا أن مانشستر يونايتد قدم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في 9 حزيران \ يونيو بحجة اتصال ريال مدريد بـ كريس بدون الرجوع إلى ناديه , إلا أن الفيفا رفض اتخاذ أي إجراءات ضد ريال مدريد .. و في آب \ أغسطس انتهت كل التكهنات و أعلن رونالدو بقائه مع مانشستر لسنة أخرى على الأقل ..


و في يوم 2 كانون الأول \ ديسمبر , أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب من مانشستر يونايتد يفوز بجائزة الكرة الذهبية بعد جورج بست الذي فاز بها سنة 1968 , حائزا على 446 نقطة , متفوقا على وصيفه ليونيل ميسي بـ 156 نقطة كاملة , كما أنه فاز بلقب كأس العالم للأندية مع فريقه , و توج بجائزة أفضل لاعب في العالم التي تعطى من قبل الاتحاد الدولي " الفيفا " , ليصبح ثاني لاعب في تاريخ البرتغال يفوز بهذه الجائزة بعد البرتغالي لويس فيغو ..






مع مدريد ..




في يوم 11 يونيو 2009 , قبل مانشستر يونايتد رسميا بالعرض المقدم من قبل ريال مدريد و الذي يبلغ 80 مليون حنيه استرليني , مقابل الحصول على خدمات كريستيانو رونالدو , الذي أكد من جديد رغبته بترك النادي الانكلزيزي و الانتقال إلى إسبانيا لتحقيق حلمه باللعب في البيرنابيو ..


لينضم بهذا النجم البرتغالي إلى مجرة النجوم التي جمعها فلورنتينو بيريز إلى جانب البرازيلي ريكاردو كاكا و الإسباني ألبيول و غيرهم ..







رونالدو خارج الملعب من هو . ؟ .






في 7 سبتمبر 2005 توفي والد رونالدو ، دينيس افيرو ولكنه وبعد ساعات فقط من تلقي ذلك النبأ لعب مع منتخب البرتغال في تصفيات كأس العالم 2006 ضد منتخب روسيا لكرة القدم، [10] ولكن مدرب نادي مانشستر منحه إجازة وسمح له بالعودة إلى مسقط رأسه للمشاركة في مراسيم عزاء والده في 10 سبتمبر 2005 وغاب رونالدو عن مباراة فريقه مانشستر مع نادي مانشستر ديربي في ذلك اليوم ولكنه لعب مع مانشستر في مبارته اللاحقة ضد نادي فياريال ضمن دوري أبطال أوروبا.
في أكتوبر 2005 تم استجواب رونالدو مع رجل آخر من قبل الـشرطة البريطانية بتهمة الاعتداء الجنسي ولكنه تم إسقاط الـتهمة عنه لعدم كفاية الأدلة [11]. في سبتمبر 2006 نشرت بعض الصحف مزاعم عن وجود علاقة عاطفية لرونالدو مع مذيعة تلفزيونية برتغالية اسمها ميرش روميرو وهي مطلقة و تكبر رونالدو بتسعة أعوام ، من جانبه لم يقم رونالدو بتأكيد أو نفي هذه المزاعم وإختار أن يبقى حياته الشخصية بمعزل عن ضجيج الـصحافة [12].
بعد تصفيات كأس العالم 2006 سافر رونالدو إلى إندونيسيا لزيارة المناطق المتضررة من التسونامي ودعم ضحايا زلزال المحيط الهندي 2004 وقابل نائب الرئيس الإندنوسي يوسف كالا ورئيس تيمور الشرقية شنانا غوسماو وساهم بحملة تبرعات وصلت قيمتها إلى 120،000 دولار أمريكي من مزايدة علنية لملابسه الرياضية الشخصية [13] وقام أيضا بدفع مصاريف سفر طفل من ضحايا الـزلزال مع والده لحضور إحدى مباريات منتخب البرتغال ضمن تصفيات كأس العالم 2006 . يملك رونالدو منزلا يصل قيمته إلى 3 ملايين جنيه إسترليني في أحد ضواحي مانشستر [14].وبعد انتقاله لريال مدريد باعه هذا المنزل إلى لاعب مانتشتر ستي قدره 6.5 مليون يورو بعد ان كرستيانو رونالدو اشتراه ب3.0 مليون يورو في عام 2003




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماجد خضير
.
.
avatar

عدد المساهمات : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: [ - الاعب الفنان.. معشوق مدريد ( كرستيانو رونالدو ) - ]   السبت ديسمبر 19, 2009 6:19 pm

ماذا قالوا عن رونالدو . ؟ .





: فرانك ريكارد : " كريستيانو لاعب عظيم ولن اقول شيئا اخر "


جون تيري :" كريستيانو رونالدو افضل لاعب بالعالم انا في بعض الاحيان اتفرج على لعبات مانشستر من اجل مشاهدة لعب رونالدو فقط ..... فهو يفعل اشياء بالكره لا تشاهد اي لاعب في العالم يفعلها بالكره في الوقت الراهن .... وحين يكون على افضل مايرام لا اعتقد ان اي لاعب يمكنه ايقافه .... فحين يركض نحوك كما يفعل بكل مهاره واحتراف فانك لا تعلم في اي اتجاه سيذهب بالكره .... اغلب الفرق يراقبونه في المبارياة بلاعبين ولكنه قالها من قبل انه يستطيع ان


روبينهو :" انا احب مشاهدة كاكا ورونالدو فهما الافضل عالميا "
ليونيل ميسي :"رونالدو المرشح الأول وذلك لأنه حقق لقبين مهمين في الموسم الماضي، لقب الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال، ولذلك فهو يستحقها"





لكم يا محبي رونالدو .. ! ..



















إنجازته و القاب مع مانشستر يونايتد ..




مـع النادي - مانشستر يونايتد :


دوري الأنجليزي الممتاز: 2006-2007
كأس الاتحاد الانجليزي: 2004
كأس الرابطة الأنجليزية: 2006




الفردية :




افضل لاعب شاب باستفتاء منظمة ب اف اي :2007
اختياره ضمن تشكيلة موسم : 2005-2006, 2006-2007
لاعب الموسم بالدوري الانجليزي: 2006-2007
لاعب الشهر بالدوري الانجليزي : نوفمبر/تشرين الثاني 2006، ديسمبر/كانون الأوّل 2006
افضل لاعب شاب باستفتاء منظمة Fifpro لسنة: 2005, 2006
افضل رياضي برتغالي : 2006
افضل لاعب كرة القدم برتغالي للسنة: 2007
افضل لاعب لمانشيستر يونايتد للسنة: 2006-2007








في الاخير اتمنى ان اكون وفقت في موضوع هذا ،، ان كنت اخطأ فمن نفسي
وان كنت احسنت فمن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المـاضي ودعتـة
مشرف القســـم الإسلامـــي
مشرف القســـم الإسلامـــي
avatar

عدد المساهمات : 21
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: [ - الاعب الفنان.. معشوق مدريد ( كرستيانو رونالدو ) - ]   الإثنين يناير 11, 2010 5:08 am

يسلموووووووو عالموضوع الاكثر من رائع

مـ ع ــشــ,ـوـوق الرـرـر يأإل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماجد خضير
.
.
avatar

عدد المساهمات : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: [ - الاعب الفنان.. معشوق مدريد ( كرستيانو رونالدو ) - ]   الثلاثاء يناير 12, 2010 2:32 pm

اشكرك على التواجد اخوووووووي
الماضي ودعته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الموت القادم من الشرق
.
.


عدد المساهمات : 2
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: [ - الاعب الفنان.. معشوق مدريد ( كرستيانو رونالدو ) - ]   السبت يناير 30, 2010 7:00 pm

رونالدو رائع جداً و اكثر ما يعجبني فيه هو تسديداته القوية
تسلم يمناك اخي الغالي ع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماجد خضير
.
.
avatar

عدد المساهمات : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: [ - الاعب الفنان.. معشوق مدريد ( كرستيانو رونالدو ) - ]   السبت يناير 30, 2010 9:15 pm

اشكرك على التواجد اخي ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمانية وفتخر
مراقب عام
مراقب عام
avatar

الأوسمه : وسام الأتقان
عدد المساهمات : 91
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 24/12/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: [ - الاعب الفنان.. معشوق مدريد ( كرستيانو رونالدو ) - ]   السبت يناير 30, 2010 10:45 pm

مشكوووووور اخووي ماجد ع الصووور
يعطيـــــــــــــك العافيـــــــــــــــه
تقبـــل مـــــروري يمـــانيـــــه وفتــــخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
[ - الاعب الفنان.. معشوق مدريد ( كرستيانو رونالدو ) - ]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جزيرة الصــــــــــــــــيح :: مجلس أخبار الرياضة-
انتقل الى: