منتديات جزيرة الصــــــــــــــــيح
حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي 829894
ادارة المنتدي اتحاد الرياشية حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي 103798

منتديات جزيرة الصــــــــــــــــيح


 
الرئيسيةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر
 

 حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صخر
.
.
صخر

عدد المساهمات : 5
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/10/2009

حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي   حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 14, 2009 4:12 pm

صباح الخير صيحي وفتخر اذا ممكن تدخل الماسنجر معك ابو كمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وضاح اليمن
.
.


عدد المساهمات : 3
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/10/2009

حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي   حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 13, 2009 12:28 am

="رعبوب"] بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ وضااااااااااح اليمن نحن لانتقدك على الموضوع الي هو حصن الخزاعي ولك الحريه ترد فيه ما تشى ولكنى اخي العزيز عند ما تكتب عن قريه الصيح بهذه الطريقه هذا الي يزعجنى نحن لا يهمنى كم عدد سكان هذه القريه وكم بيوت فيه الشي الوحيد الي يهمنى طباع اهل هذه القريه وطيبهم واخلاقهم ومدى حبهم لهذه القريه كنا نتمنى منك ان تكتب وتفاعل معنا بطريقه ايجابيه ومو بطريقه استهزئيه ادري انا اصيح من طقه صغيره بل مره بس الي اعرف انا الصيح كبيره بكر ساكنيها واصحبها بنسبه لموضوع حصن الخزاعي فرد كم تشى وليس احد راح ينتقدك ابد
نتمنى ان تكون ردوودك خاليه من العنصريه وان تنضر للغير بنضره حسنه وتقبل تعليقي بر حب وسعة صدر
ولك فائق الشكر والتقدير
رعبوب..........................................................................................................................................
الاخ رعبوب يعطيك العافيه وتقبل مروري .......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رياشي
المدير العام

المدير العام
رياشي

الأوسمه : وسام التواصل
عدد المساهمات : 114
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي   حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 12, 2009 7:02 pm

الاخ رعبوب نشكرك كل الشكر علا مرورك وتعليقا تك علا المواضيع ونرحب فيك دومن في هاذا المنتدئ تقبل خالص تقديرنا ودمت دومن في خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbab.forum-canada.net
رعبوب
وسم التميز
وسم التميز
رعبوب

الأوسمه : وسام التميز
عدد المساهمات : 46
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي   حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 12, 2009 5:32 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ وضااااااااااح اليمن نحن لانتقدك على الموضوع الي هو حصن الخزاعي ولك الحريه ترد فيه ما تشى ولكنى اخي العزيز عند ما تكتب عن قريه الصيح بهذه الطريقه هذا الي يزعجنى نحن لا يهمنى كم عدد سكان هذه القريه وكم بيوت فيه الشي الوحيد الي يهمنى طباع اهل هذه القريه وطيبهم واخلاقهم ومدى حبهم لهذه القريه كنا نتمنى منك ان تكتب وتفاعل معنا بطريقه ايجابيه ومو بطريقه استهزئيه ادري انا اصيح من طقه صغيره بل مره بس الي اعرف انا الصيح كبيره بكر ساكنيها واصحبها بنسبه لموضوع حصن الخزاعي فرد كم تشى وليس احد راح ينتقدك ابد
نتمنى ان تكون ردوودك خاليه من العنصريه وان تنضر للغير بنضره حسنه وتقبل تعليقي بر حب وسعة صدر
ولك فائق الشكر والتقدير
رعبوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رياشي
المدير العام

المدير العام
رياشي

الأوسمه : وسام التواصل
عدد المساهمات : 114
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي   حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 12, 2009 4:28 am

االاخ وضاح اليمن ياسفنا وياسفنا جدا في ها ذا المنتدئ ان نتلقئ مثل ها كذا مواضيع اما بنسبه احصن الخزاعي فكان من المفروض ان يزيدك فخر ان احنا اعطينا القاري نبذه عن الحصن واحنا لم ننسب الحصن لنا كما تقول او ننتسب اليه ولا احد يقدر يزيف الحقايق اما طابك التوضيح ايش تصدر الصيح فلم تصدر اي شيوانما كنا نستورد من عندكم الفواكه والمواد الغذاءيه عزيزي وانا ارد عليك تذكرت قول الله سبحانه وتعالئ وعباد الرحمان الذين ا يمشون علئ الارض هونا واذا خاطبهم الجا هلون قا لوسلاما:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbab.forum-canada.net
وضاح اليمن
.
.


عدد المساهمات : 3
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/10/2009

حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي   حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 11, 2009 9:15 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين وبعد
الاخوه الاعضاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد انه ليؤسفني في هذا المنتدى الذي تريدو ان تكونو انتو فيه فقط
ولا احد يشاركم فيه وتريدو ان تحطو لكم مواضيع ولا احد يرد عليكم رغم ان مواضيعكم تزييف للتاريخ وقبائل الرياشيه خاصتاً
اخواني الاعضاء ... انا ما اعرف لماذا تفتخرو بحصن ليس هو من اثاركم وتنسبوه لكم وانتو بعيد عنه اخي الكريم عظمة الحصن
ترجع للشيخ الخزاعي علي ويكفيني في عنوان الموضوع بخصوص حصن الخزاعي انه مذكور .....حقيقة حصن الخزاعي علي
...........................................................................................................
اخواني الاعضاء لن يصلح منتداكم وانتو بطريقتكم هذه انتو تعرفو الصيح بانفسكم وكم عدد سكانها وين مقرها ............
الاعضاء الكرام انا اعرف الصيح على بيت بيت واقدر احسب لك اسماء الساكنين على واحد واحد حتى الاطفال الصغار عارفنهم
ولكن عيب علي ان انشر اسماء الصيح على الانترنت ..........................................
الاعضاء الكرام .... صيحي وافتخر انته ذكرت في ردك انك لن توسخ فمك ...يقول المثل اذا بيتك من زجاج فلا ترجم بيت جيرانك
صخر .......لماذا تنسبو شيء ليس لكم ... الانسان يفتخر بملكه وليس بملك غيره
رعبوب .......اذا تريد تحذفني ما عندي مانع اتقبلها بروح رياضيه وعش لك انت في المنتدى كن نزل موضوع وربعك الذي
من شاكلتك يردو عليك .....................................................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صيحي وافتخر
مراقب عام
مراقب عام
صيحي وافتخر

عدد المساهمات : 40
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 02/10/2009

حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي   حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 11, 2009 1:33 am

....اشكرك كل الشكر اخي رعبوب واتمنى لك كل التوفيق في حياتك العلمية والعمليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رياشي
المدير العام

المدير العام
رياشي

الأوسمه : وسام التواصل
عدد المساهمات : 114
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي   حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 10, 2009 5:43 pm

الااخ العزيز رعبوب نرحب فيك كل الترحيب في منتديات جزيرة الصيح ونشكرك كل الشكر علا انتقا دك للموضوع وهاذا دليل طيبك وحسن نيتك نحن في منتديات الصيح نرحب با لجميع ونرجو من الجميع ان تكون مشاركاتهم ومقترحاتهم بناءه ومفيده بعيداعن
التجريح وجرح مشاعر الاخرين وفي الختام اك خالص تقديرنا وامتنا ننا ادارة المنتدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbab.forum-canada.net
رعبوب
وسم التميز
وسم التميز
رعبوب

الأوسمه : وسام التميز
عدد المساهمات : 46
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي   حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 10, 2009 6:41 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اشكر كل الشكر والتقدير صيحي وفتخ وصخر الذين ردو على العضو المستهتر وضااااااااااااااااااااح اليمن وانا اضن ان هذا الرد يكفيه واحب اقل ان قرية الصيح قنيه عن التعبير وفيه من الرجاااااااااااااااال الشامخه

ومن القبائل المعروفه المعروفين بنبلهم وشيمهم واخلاقهم العا ليه اتمنى حذف العضو من المنتدى لانه ليس مئهل لمثل هذه المنتدياااااااااااااااااات والافضل انه يروح يرع له غنم وياكل وبر افضل له وتقبلو فائق شكري وتقديري رعبوووووووووووووووووووووووووووب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صخر
.
.
صخر

عدد المساهمات : 5
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/10/2009

حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي   حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 10, 2009 1:58 am

الااخ وضاح اليمن وجميع المشاركين في منتديات جزيرة الصيح يسعدنا كثير في المنتدئ ان نتقبل كل المقترحات ولاافكار الذي تطرح لنقاش او المعلومات المفيده الذي يستفيد منها اكاتب او المتلقي كلئ حد سوا ولاكن اريد ان اقول للخ وضاح ياسفني كل الاسف ما طرح

عن الصيح من كلام تافه وهاذا دليل واضح علا عدم وعيك وثقافتك المحدوده وكا ن الجدير بك ان تضيع وقتك في ما يفيدك

ولا كن الضاهر انك متخصص في الجدال ولمها ترات الذي لا تولد الا البغض ولمشا حنات بين الناس ختامن للجمع خا لص تقديرنا منتديات جزيره الصيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صيحي وافتخر
مراقب عام
مراقب عام
صيحي وافتخر

عدد المساهمات : 40
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 02/10/2009

حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي   حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 08, 2009 5:11 pm

مع الاحترام والتقديري للجميع اتشرف بالرد على الكاتب السخيف الذي ما يسوى ان اوسخ فمي بذكره والذي تكلم على قرية الصيح .الصيح هي احد قرى عزلة المثيل في الرياشية ولها تاريخ عريق ومعروفه برجالها المنتشرين في اسيا وافريقيا واوربا ومن الادب ان يتحلى في الطرح ولكن.الاناء بما فيه ينضح انا اعتقد ان الانسان اذا لم يستحي فل يصنع ما يشا ومن متى في الجهادع دكاكين الجهدع الان ما فيش معهم ماء انقطع الماء بسبب الحسد الى منعو بير الغوارق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وضاح اليمن
.
.


عدد المساهمات : 3
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/10/2009

حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي   حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 06, 2009 9:16 pm

[quote="Admin"]بسم الله الرحمن الرحيم
اقدم لكم هذا الموضوع الجديد على هذا المنتدى المبارك و العزيز على قلبي و على قلوب الجميع وهو القصة الحقيقية لحصن الخزاعي او حصن المثيل وذالك بسبب مايثار من لغط حوله من حيث التسمية و لمن الحصن.
تبداء القصة بخروج المثيل و رفيقه وابن عمه الصيادي من قبيلة مراد من مارب الموطن الاصلي لقبيلة مراد و ذالك قبل مئات السنين بحثاً عن العيش في المناطق الوسطى فكانت وجهة المثيل الى الرياشية كما يعلم الجميع و الصيادي توجة الى العود فبداية حل المثيل في الرياشية في بيت المثيل وكان في ذلك الوقت مسكن المثيل وكانت بقربه عين ماء ولا زالت آثار البيت إلى يومنا هذا ثم اعجب المثيل بحصن الخزاعي بن علي بما له من منعه و مكانه المتميز فاقسم على اخذه بالطيب او بالقوه وفعلا جلس مرتب في رأس الكوله ( تبه مقابله للحصن ) وكان أي واحد يخرج من عيال الخزاعي من الحصن يلقاه المثيل ويقتله إلى أن ضاق الخزاعي منه وهرب ليلا وهكذا استطاع المثيل من طرد الخزاعي بن علي و الاستيلاء على الحصن وصار بعد ذالك يسمى بحصن المثيل او حصن الخزاعي وأصبح المثيل شيخا على عزلة المثيل الى يومنا هذا وكذلك الصيادي أصبح شيخا على العود كما تعلموا .
واخيراً هذه القصه الكامله لحصن المثيل وتسمية الحصن بين ايديكم ولكم حق اختيار التسميه ,اتقدم بالشكر الجزيل لابن العم احمد مانع المثيل على تزويدي بهذه المعلومات القيمه .............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين وبـــــــــــــــــــــعــــــــــــــــد
اخي المتولع بتزوير التاريخ ... اخي الكريم سبق ورديت على هذا الموضوع في منتدى الرياشيه
1- الحصن سيبقا حصن الخزاعي ابن علي وليس المثيل كما انت متوهم
2- الضاهر اخي الكريم انك مريض عقلياً وتتوهم اشياء وهي ليس موجوده
3- اريدك تعطيني فكره واضحه عن جزيره الصيح وكم عدد سكنها وكيف المناخ الذي فيها وكم اتساعها ارضها وماهي منتجاتها من موز واعناب ومانجو وشجر الزيتون وكم تصدرو الى الدول المجاوره وكم منسوب النهر الذي يوجد فيها .........................................
.........................................................................................................................
........................................................................................................................
اخي الكريم اعطيك لمحه بسيطه عن الصيح فيها تقريباً سبع نسوان وثلاثه رجال والقريه شبه خرابه لا يوجد فيها لا ماء ولا مرعى واذا بدك تذهب الى الدكان فانت تظطر للذهاب الى الجهادع لاخذ الاغراض
وانتو عايشين في قرية الصيح مثل الضباع العاشه في اوكار الشعاب اخي الكريم ارجو ان تمسح سالفة حصن الخزاعي من راسك لان لا لك فيه لا ناقه ولا جمل ..................................
ملاحظه المعلومات ماخوذه من عزلة المثيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رياشي
المدير العام

المدير العام
رياشي

الأوسمه : وسام التواصل
عدد المساهمات : 114
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي   حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 06, 2009 5:12 pm

تسلم اخي عنتر بن سودة ماقصرت



تقبل تحياتي مدير المنتدئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbab.forum-canada.net
عنتره بن سوده
مشرف عام
مشرف عام
عنتره بن سوده

الأوسمه : وسام التميز
عدد المساهمات : 59
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/10/2009

حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي   حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 06, 2009 3:18 am

موضوع جميل ونعم في المثيله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رياشي
المدير العام

المدير العام
رياشي

الأوسمه : وسام التواصل
عدد المساهمات : 114
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي   حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 03, 2009 3:45 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbab.forum-canada.net
 
حقيقة (حصن المثيل) حصن الخزاعي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جزيرة الصــــــــــــــــيح :: ღمجالس قبائل الرياشية الرئيسيةღ :: تاريخ وأنساب قبائل الرياشية-
انتقل الى: