منتديات جزيرة الصــــــــــــــــيح
منتخب الشباب يعسكر في قطر استعداداً لخوض تصفيات أسيا 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا منتخب الشباب يعسكر في قطر استعداداً لخوض تصفيات أسيا 829894
ادارة المنتدي اتحاد الرياشية منتخب الشباب يعسكر في قطر استعداداً لخوض تصفيات أسيا 103798

منتديات جزيرة الصــــــــــــــــيح


 
الرئيسيةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر
 

 منتخب الشباب يعسكر في قطر استعداداً لخوض تصفيات أسيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رعبوب
وسم التميز
وسم التميز
رعبوب

الأوسمه : وسام التميز
عدد المساهمات : 46
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

منتخب الشباب يعسكر في قطر استعداداً لخوض تصفيات أسيا Empty
مُساهمةموضوع: منتخب الشباب يعسكر في قطر استعداداً لخوض تصفيات أسيا   منتخب الشباب يعسكر في قطر استعداداً لخوض تصفيات أسيا I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 18, 2009 6:19 am


منتخب الشباب يعسكر في قطر استعداداً لخوض تصفيات أسيا

السبت - 17 - اكتوبر - 2009 - الثورة نت/..





منتخب الشباب يعسكر في قطر استعداداً لخوض تصفيات أسيا 1710200915
يدخل المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم غدا الاحد تحت إشراف جهازه الفني الوطني بقيادة المدرب سامي نعاش بالعاصمة القطرية الدوحة المرحلة الأخيرة والنهائية من برنامج الإعداد لخوض منافسات تصفيات كأس أسيا للشباب تحت 19 سنة لفرق المجموعة الأولى التي ستقام بعاصمة مملكة النيبال كاكماندو خلال الفترة من (25 أكتوبر الجاري وحتى - 4 نوفمبر) القادم.
وتضم هذه المجموعة الآسيوية إلى جانب اليمن منتخبات طاجيكستان والأردن وفلسطين وقيرغستان ونيبال المستضيف.
وقال مدرب منتخب الشباب سامي نعاش لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قبيل مغادرة بعثة المنتخب إلى الدوحة مساء اليوم ان المنتخب الوطني للشباب سيبدأ غدا الأحد بالعاصمة القطرية الدوحة معسكراً خارجياً قصيراً مغلقاً لمدة ستة أيام يجري خلاله مباراتين تجريبيتين مع بعض الفرق القطرية القوية.
وأشار إلى ان إقامة هذا المعسكر يأتي تواصلاً لبرنامج الإعداد الشامل والمكثف الذي أعده الجهاز الفني للمنتخب ووافق عليه اتحاد كرة القدم لتجهيز وإعداد المنتخب بهدف الوصول بالمنتخب إلى الجاهزية الفنية والبدنية المتكاملة تمكنه من الظهور بمستوى مشرف في التصفيات الآسيوية للشباب بالنيبال.
وكان المنتخب الوطني للشباب انهى في الثاني من أكتوبر الحالي معسكره الإعدادي الخارجي الذي أقامه في دبي بالإمارات العربية المتحدة لمدة أسبوعين استعدادا للتصفيات التمهيدية الآسيوية للشباب وخاض خلاله المنتخب ثلاث مباريات تجريبية اختتمها مع فريق النصر الإماراتي انتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله.
وكان المنتخب الوطني قد استهل مبارياته التجريبية بمواجهة نظيره الإماراتي وحقق فوزاً مستحقاً بهدفين لهدف.
وفي مباراته التجريبية الثانية خسر المنتخب الوطني للشباب أمام الأهلي الإماراتي بهدفين نظيفين.
ولفت نعاش إلى أن الجهاز الفني للمنتخب حرص خلال معسكر دبي على تكثيف جرعات تدريبية التي خضع إليها اللاعبين لرفع اللياقة البدنية وصقل مهاراتهم وقدراتهم بما يسهم في الارتقاء بمستوياتهم خاصة في الجانب التكتيكي وتطبيق أسلوب اللعب من خلال التقسيمات في المباريات التجريبية التي تخللها معسكر دبي الخارجي.
وأكد مدرب منتخب الشباب سامي نعاش على الأهمية التي يكتسبها معسكر الدوحة الذي سيخوض خلال المنتخب مباراتين مع أبرز الأندية القطرية باعتباره سيكون محطة إعدادية مهمة وبروفة أخيرة للمنتخب ستساعد الجهاز الفني للوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية للمنتخب ومعرفة نقاط الضعف والقوة في خطوط المنتخب وكذا تطبيق الجوانب الخططية والتكتيكية وإجراء تقييم فني نهائي وشامل لإمكانات العناصر الموجودة وبما يكفل الوصول إلى التشكيلة المثالية التي ستشكل القائمة الأساسية للمنتخب التي ستخوض غمار منافسات التصفيات الآسيوية للشباب المرتقبة.
وحول حظوظ المنتخب الوطني في التنافس على الصعود للنهائيات في مجموعته أفاد نعاش": ان المجموعة الأولى التي يقع فيها منتخبنا الوطني تعتبر متوازنة بعض الشيء وغير معقدة وإمكانية تنافس منتخبنا للتأهل إلى النهائيات الآسيوية واردة بدرجة كبيرة، سيما انه مطلوب فريقين يتأهلان للنهائيات من مجموع الفرق الخمس بالمجموعة، لكن ما ينقصنا جمع المعلومات عن منتخبات المجموعة التي هي مازالت بسيطة لدينا. لكن نعاش أكد ان الجهاز الفني واللاعبين لديهم الطموح الكبير في تحقيق نتائج مشرفة تلبي طموحات وآمال الجماهير الرياضية اليمنية والمنافسة على حصد إحدى بطاقتي التأهل للنهائيات الآسيوية للشباب للمرة الثالثة والثانية على التوالي في تاريخ الكرة اليمنية لهذه الفئة .
يذكر ان قائمة المنتخب الوطني للشباب تضم 21 لاعباً من بينهم مهاجم فريق شعب إب أيمن الهاجري ومدافع فريق التلال عمرو نجيب ، والذي وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مشاركتهما مع المنتخب الوطني للشباب في التصفيات الآسيوية المقبلة.
وأكد الرد الآسيوي على فتوى الاتحاد اليمني أنه لا يوجد خلاف أو اعتراض على مشاركة اللاعبين مع منتخب الشباب طالما وأن كليهما تحت السن القانوني للفئة، بغض النظر عن مشاركتهما مع منتخب الشباب في المشاركة الأخيرة.
وأبدى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني سامي نعاش ارتياحه وسعادته بالسماح للاعبين بالمشاركة بحكم أنهما لاعبان مهمان فالهاجري مهاجم رائع ومتمكن، بل ومتكامل مثلما نجيب مدافع قوي وشجاع.. ويعول عليهما الكثير.. وكان اللاعبين قد منعا من اللعب مع منتخب الناشئين في نهائيات آسيا التي أقيمت العام الماضي في العاصمة الأوزبكية (طشقند) بعد رفض الاتحاد الآسيوي منحهما بطاقتين بسبب حصولهما على بطاقتين مع
منتخب الشباب في التصفيات التي أقيمت أيضا في طشقند ونجح فيها منتخبنا من التأهل إلى نهائيات آسيا.
وبحسب قرعة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فأن المنتخب الوطني للشباب سيستهل مشواره في هذه التصفيات يوم 25 أكتوبر الحالي أمام المنتخب المستضيف النيبال، ويخوض مباراته الثانية يوم 27 من شهر نفسه أمام المنتخب الأردني، ويلتقي نظيره الفلسطيني في المباراة الثالثة يوم 30 من شهر نفسه، ويلعب المنتخب الوطني مواجهته الرابعة أمام منتخب طاجيكستان يوم 1 نوفمبر القادم، ويختتم مشواره يوم 4 من شهر نفسه أمام منتخب قيرغستان.
يذكر ان المنتخب اليمني للشباب لكرة القدم سبق ان شارك في نهائيات أسيا لهذه الفئة مرتين كان أخرها في نهائيات كأس آسيا في دورتها الـ 24 التي أقيمت في أواخر أكتوبر الماضي بمدينتي الدمام والخبر بالسعودية، وخرج بها المنتخب بنتائج مخزية مخيبة لآمال الجماهير العريضة ضمن المجموعة الحديدية الأولى حيث منيت شباكه بـ 11 هدفاً بزيادة 3 أهداف عن نهائيات أسيا بماليزيا، إذ خسر في الافتتاح من المنتخب الياباني بخماسية نظيفة، والمنتخب السعودي المستضيف بأربعة أهداف مقابل هدف، وأنهى مشواره بهزيمة ثالثة من نظيره الإيراني بهدفين نظيفين. وكانت المشاركة اليمنية الأولى في نهائيات أسيا للشباب عام 2004 التي أقيمت بماليزيا، وخرج منها من الدور الأول بعد تجرعه ثلاث هزائم متتالية أمام تايلاند 1/ 2 وكوريا الجنوبية 0 / 4 والعراق 0/2.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رياشي
المدير العام

المدير العام
رياشي

الأوسمه : وسام التواصل
عدد المساهمات : 114
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

منتخب الشباب يعسكر في قطر استعداداً لخوض تصفيات أسيا Empty
مُساهمةموضوع: رد: منتخب الشباب يعسكر في قطر استعداداً لخوض تصفيات أسيا   منتخب الشباب يعسكر في قطر استعداداً لخوض تصفيات أسيا I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 27, 2009 6:41 pm

مشكور اخي رعبوب على الموضوع وبتوفيق للمنتخب
تقبل تحياتي اخوك مدير المنتدئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbab.forum-canada.net
 
منتخب الشباب يعسكر في قطر استعداداً لخوض تصفيات أسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جزيرة الصــــــــــــــــيح :: مجلس أخبار الرياضة-
انتقل الى: